فهمى: بدء طرح أسهم زياد رأس مال الوطنية لاستثمارات سيناء الأحد المقبل
ميست
[Oct 31 2016 10:10 AM]


كشف الدكتور حسن فهمى، رئيس الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، أنه من المقرر اليوم الاثنين، الإعلان عن تفاصيل الاكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال الشركة من 1.4 مليار جنيه إلى 2 مليار جنيه، بزيادة 600 مليون جنيه، خلال مؤتمر يحضره رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التخطيط أشرف العربي، وعدد من المسئولين والمستثمرين.
وأضاف , في تصريحات خاصة لـ" بوابة الأهرام"، أن مشاركة رئيس الوزراء ، فى المؤتمر تعطى إشارة لأهالى سيناء باهتمام الدولة بتلك القطعة العزيزة من أرض الوطن، ورغبتها في إحداث تنمية شاملة بالمنطقة، لافتا إلى أن الاكتتاب مقصورا على أهالي المنطقة ، وهو الغرض الأساسي للشركة ، وهو إشراك أهالى سيناء فى خطوات التنمية.

وأضاف أن تلقى الاكتتاب سيبدأ من يوم الأحد المقبل ولمدة شهر، عن طريق بنك مصر" متلقى الاكتتاب"، ومستشار الطرح ، مكتب ذكى هاشم، لافتا إلى أن لشركة تضم عدد من المؤسسين هم بنك الاستثمار القومي ويملك 66 47.14% من الأسهم، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة ويملك 42.86%، والجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء ويملك 7.14%، ومحافظة شمال سيناء تملك 2.86% من الأسهم، متوقعا أن يلاقى الطرح قبول من شريحة كبيرة من المواطنين.

وحول شروط الاكتتاب أكد فهمي أن جميع المواطنين المقيمين في محافظات شمال وجنوب سيناء والإسماعيلية وبورسعيد والسويس، ممن يحملون الجنسية المصرية لهم الحق في المشاركة بالاكتتاب، طبقا لبطاقة الرقم القومي التي يتم تقديم صورة منها كمستند وحيد مطلوب من المشاركين، على أن يسدد قيمة السهم "100 جنيه" نقدا، ويتلقى فرع بنك مصر قيمة الأسهم على حساب 600600 بالمقر الرئيسي وفروع المحافظات المذكورة.

وأوضح أن ذلك الاكتتاب هو الأول من نوعه منذ سنوات طويلة، حيث كان الاكتتاب الأخير لشركة أمون للأدوية منذ عدة أعوام، وسيكون من خلال إصدار أسهم نقدية جديدة عددها 6 ملايين سهم ليصبح إجمالي عدد الأسهم بعد الزيادة 20 مليون سهم بقيمة 100 جنيها للسهم الواحد.

وأرجع أسباب زيادة رأس مال الشركة إلى نية الشركة الدخول في عدة استثمارات عامة وإقامة حزمة من المشروعات في جميع مجالات الاستثمارات والتنمية الصناعية والزراعية والسياحية والإنتاجية والخدمية.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات المعدة للاستثمار فيها ، منها مصنع للفيبر جلاس وإنتاج عصائر وتجفيف فاكهة واستخلاص زيت الزيتون ومشروعات للمنتجات البلاستيكية والأعلاف والرخام والزجاج، ومجزر آلي للدواجن واستصلاح واستزراع الأراضي.

وعن طرح الشركة بالبورصة قال: إن ذلك لن يتم قبل مرور عامين، حتى تحقق عوائد من تلك الاستثمارات، لافتا إلى أن مدة الشركة 25 عاما، تبدأ من 8 مارس 2016 ، وحتى 7 مارس 2041 وتخضع الشركة لأحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بقانون رقم 91 لسنة 2005.

MistNews.com